هدفنا النجاة من الفتن

منتدى اسلامي عام لأهل السنة والجماعة ويؤيد دولة الخلافة الاسلامية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم 
تعلن منتديات الفتن عن بيعتها لدولة الخلافة الاسلامية وبيعة الخليفة ابو بكر البغدادي حفظه الله
وتعلن براءتها من كل حاكم غيره وبراءتها من القوانين  التي يحكم بها كل الحكام العرب بدون استثناء  
  
شاطر | 
 

 طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الجنة دار السعادة
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس: انثى

عدد المساهمات: 46426


مُساهمةموضوع: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة   الخميس 13 مارس 2014, 15:07

الطائرة الماليزية المفقودة، اللغز الأكبر الذي حيّر العالم وأجهزة الملاحة العالمية في قصة اختفاء هي الأغرب على الإطلاق، حتى وصل الأمر بالبعض لتشبيهها بالمسلسل الشهير “لوست” LOST الذي يحكي يحكي قصة ركاب طائرة نجوا من تحطمها على جزيرة استوائية غامضة، ليستمر اختفاؤها لليوم الرابع على التوالي دون أي تطورات، لكن ثمة أخبار معروفة حتى الآن والتي هي:
◄رحلة الخطوط الماليزية 360 وهي طائرة بيونج 777 التي اختفت تحمل 239 شخصاً فقد الاتصال بها فوق خليج تاينلاند بين ماليزيا وفيتنام في وقت مبكر من يوم السبت الماضي وهي في طريقها من كوالالمبور إلى العاصمة الصينية بكين، دون أي إشارة تحذير أو خطر.
◄هناك على الأقل 34 طائرة و 40 سفينة من عدة دول بتعداد 600 ألف شخص يبحثون عن الطائرة في دائرة نصف قطرها 50 ميل بحري من نقطة فقدان الطائرة لكن شيئاً لم يجدوه، حتى البقع النفطية التي وجدت لم تكن من الطائرة.
◄الشرطة والانتربول استجوبا وكالة سفر باعت تذاكر سفر لذات الرحلة باتجاه واحد لشخصين بجوازات سفر مسروقة.
لكن تبقى كثير من الأسئلة العالقة حتى الآن عن سبب فقدان الاتصال مع الطائرة، أو هل هو تعطل في المحرك أم أمر مدبر خصوصاً مع وجود الأشخاص بجوازات سفر مسروقة، لكن مع عدم وجود أي دليل حول الصندوق الأسود أو حتى حطام الطائرة ليس بالإمكان الجزم بأي من هذه الفرضيات، وخاصة وأن أياً من حطام الطائرة لم يظهر بعد.
لكن مع كل ذلك، هنالك ستة حقائق عن الطائرة الماليزية المفقودة عليك أن تعرفها :
◄ كل طائرات بيونج 777 مزودات بالصندوق الأسود الذي لا يتأثر بأي انفجار على متن الطائرة، كما أنه يسجل محادثات قمرة القيادة بالإضافة إلى بيانات الرحلة.
◄الصندوق الأسود قادر على اصدار إشارات بمكان وجوده لمدة 30 يوم على الأقل بعد سقوطه، والحالة الغربية في الطائرة الماليزية هي عدم قدرة الباحثين عن الطائرة إيجاد الصندوق الأسود واختفاء إشاراته، والذي من المفترض أن يكون الصندوق المهيأ للبقاء على قيد الحياة من بعد “موت” أي طائرة
◄العديد من محتويات الطائرات اذا تعرض للتدمير أو الخراب فانه سوف يطفو فوق سطح البحر، هكذا تصنّع بعض أجزاء الطائرة، فلو كانت الطائرة تعرضت للتدمير فهذا يعني أن بعضاً من أجزائها الأصل فيها أن تطفو على سطح البحر، لكن الباحثين لم يجدو أي أثر لأي حطام
◄الطائرة لم تدمر بفعل صاروخ موجه، فلو كان ذلك فإن هذا الصاروخ سوف يترك أثر “إشارة” على الرادار ، وبهذا تفنّد كذلك نظرية تفتيت الطائرة إلى أجزاء صغيرة باستخدام صاروخ
◄مكان اختفاء الطائرة ليس بلغز ، فمراقبو الطيران الجوي لديهم بالتحديد كل بيانات الطائرة حين اختفت : الموقع ، الإرتفاع والسرعة الجوية .. هذه البيانات الثلاثة التي بإمكانها تحديد موقع الطائرة بالتحديد في عرض البحر .. الأمر الذي لم يتم حتى الآن.
◄رحلة 370 لم يتم اختطافها ، فاختطاف الطائرة لا يعني اختفاءها من على أجهزة الرادار .. ولنفترض أن هذا حدث ، هنالك أجهزة الرادار الأرضية التي تستطيع المحافظة على تتبعها للطائرة.
◄وتذكر .. محققو السلامة الجوية ليسوا بالإغبياء .. بل هم خبراء في هذا المجال وشاهدوا العديد من حالات تحطم الطائرات وانتشال الناجين أو الضحايا مع حاطمهم، لكن مع كل هذه الخبرات والطائرات والسفن والأجهزة التي تبحث عن الطائرة .. تزداد الحيرة حول رحلة 370 الماليزية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس: انثى

عدد المساهمات: 46426


مُساهمةموضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة   الخميس 13 مارس 2014, 15:40

بالفيديو.. لحظة اختفاء الطائرة الماليزية المفقودة عن برج المراقبة

http://www.youtube.com/watch?v=kOCgpmcemBM





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس: انثى

عدد المساهمات: 46426


مُساهمةموضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة   الخميس 13 مارس 2014, 15:43

قمر صناعي يلتقط صورا يُعتقد أنها للطائرة الماليزية المفقودة



نشرت السلطات الصينية، بحسب ما جاء فى "سى إن إن" صورًا يُعتقد أنها لحطام الطائرة الماليزية المفقودة برحلتها رقم 370، حيث انطلقت عدد من السفن والطائرات، لإجراء معاينة دقيقة لهذه البقعة التى وبحسب ما تقوله الحكومة الصينية، هو جسم الطائرة الماليزية المفقودة وسط المياه بأبعاد 79 قدما X 72 قدما





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس: انثى

عدد المساهمات: 46426


مُساهمةموضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة   السبت 15 مارس 2014, 15:41

باحثون يرجحون سقوط الطائرة بسبب زلزال مغناطيسي



قال مجموعة من الباحثين الصينيين بإحدى الجامعات في بكين، الجمعة، إنهم اكتشفوا وقوع زلزال قوي في قاع البحر بالقرب من المياه بين كل من ماليزيا وفيتنام، وهي المنطقة التي يشتبه في ارتباطها بالطائرة الماليزية المفقودة.


وأضاف الباحثون الصينيون المتخصصون في نشاط الزلازل والفيزياء بباطن الأرض بجامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية، أن النشاط الزلزالي وقع في حوالي الساعة 2.55 صباحًا بتوقيت بكين المحلي، السبت الماضي، أي بعد نحو ساعة ونصف من آخر مشاهدة مؤكدة للطائرة الماليزية على رادار مدني، موضحين أن المنطقة تقع على بعد 116 كم شمال شرقي الموقع الذي تم فيه تسجيل آخر اتصال مع طائرة البوينج الماليزية، والتي لم تكن منطقة زلزالية، وأن هناك احتمالية أن يكون الحدث الزلزالي هو ما نتج عن خلل في أجهزة الطائرة وأدى لفرضية سقوط الطائرة في البحر.


واعتمد الباحثون لتحديد موقع النشاط الزلزالي على تسجيلات اثنين من أجهزة «السيسموغراف» في ماليزيا، وأنه في حال التأكد من أن البيانات ذات العلاقة بالطائرة المفقودة صحيحة، فإن الفرضية الأقوى أن «قوة الموجة المغناطيسية الناجمة عن النشاط الزلزالي القوي هي ما أدت إلى هبوط الطائرة وغرقها في البحر بشكل كارثي».


يشار إلى أن الطائرة الماليزية وهي من طراز (بوينج 777) كانت قد اختفت فجأة عن الرادار في وقت مبكر من صباح السبت الماضي في طريقها من كوالالمبور متجهة إلى بكين، في حين كانت تحمل 227 راكبًا و12 من أفراد طاقمها، ومن بين الركاب 154 صينيًا، في وقت تجوب عشرات من السفن والطائرات من نحو 10 بلدان المياه المحيطة بآخر موقع معروف لهذه الرحلة، والتي تحمل رقم «إم إتش 370»، ولكن لم يتم العثور على أدلة قوية حتى الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس: انثى

عدد المساهمات: 46426


مُساهمةموضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة   السبت 15 مارس 2014, 15:44

خاطف "بارع ومناور" تحكم بالطائرة الماليزية


رسم ضابط عسكري ماليزي شخصية مجهول يعتقد أنه تمكن بعملية خطف أو قرصنة من ابعاد الطيار ومساعده عن قمرة قيادة الطائرة، وقادها بدلا منهما، وتمكن من اخفائها عن رادار مطار كوالالمبور، والاتجاه بها الى حيث يصعب العثور عليها في المحيط الهادي، حيث معدل العمق 4000 متر، ووصفه بأنه "بارع ومناور ومطلع على آخر التطورات في الطيران وعمل أنظمة الرادار" وفق تعبيره.



وقال الضابط ان الرجل "لا بد أن يكون طيارا عاملا حاليا" أي أنه ليس طيارا سابقا، وان ما حمله على رسم شخصيته بهذه المواصافات هو استناده لمعطيات رادار عسكري ماليزي بقي راصدا الطائرة لساعات بعد اختفائها عن رادار مطار كوالالمبور المدني، لذلك أكد لوكالة الصحافة الفرنسية أن من قاد تلك الطائرة "كان يعرف كيف يتجنب الرادار المدني، ويبدو أنه درس كيف يتجنبه" شارحا أن خطفها، سواء من قبل الطيار أو مساعده، أو شخص آخر، لم يعد نظرية "بل نتيجة تحقيقات" كما قال.





يفصح الضابط للوكالة عما استند اليه من معطيات الرادار العسكري الماليزي، والذي بقيت الطائرة تظهر على شاشته بعد اختفائها الساعة الواحدة و30 دقيقة فجر السبت الماضي عن شاشة رادار مطار العاصمة الماليزية، أي بعد 50 دقيقة من اقلاعها في رحلة تستغرق 6 ساعات الى العاصمة الصينية بيجينغ، وعلى متنها 227 راكبا من 14 دولة، وطاقم من 12 شخصا، بينهم الطيار ومساعده.

الا أن جديدا ورد في وسائل اعلام ماليزية وغيرها اليوم السبت يكشف بعض الشيء عن "المعطيات" التي استند اليها الضابط مما تم جمعه من الرادار العسكري، وأهمه أن الطائرة بعد اختفائها عن الرادار المدني سلكت مسارين يتبعهما الطيارون، ومعروفان لهم بملخصN571 و P628 في الرحلات التجارية المنطلقة من جنوب شرق آسيا الى الشرق الأوسط وأوروبا.





اتضح أيضا أن الطائرة بعد آخر ظهور لها على شاشة الرادار المدني في الواحدة و21 دقيقة فجر السبت، حين كانت متجهة الى فيتنام على ارتفاع 35 ألف قدم وبعيدة 144 كيلومترا من سواحل ماليزيا، انحرفت بحدة مرتفعة الى 45 ألف قدم، ثم تم خفض ارتفاعها الى 23 ألفا، وبعده سلكت ممرا يسمونه Vampi يحملها الى شمال شرق مقاطعة "آتشيه" الاندونيسية، ومنها الى المحيط الهادي، حيث جزيرة أندمان التابعة للهند، بحسب السيناربو الذي تخيلوه.



وأثناء تحليقها مدة ربما وصلت الى 5 ساعات بقيت "البوينغ 777-200" تطلق ذبذبات ألكترونية التقطها قمر اصطناعي، ليست ماليزيا بين المشتركين بخدماته، وبعد دراسة تلك الذبذبات التي كانت على شكل "أزيز" مرة بالساعة، اتضح أن الوقود نفد ربما من الطائرة فسقطت في المحيط الهندي بعد طيرانها مئات الأميال خارج مسارها، أو أن من قادها تعمّد اسقاطها فيه بالذات لعرقلة العثور عليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصادق
Banned
Banned


الجنس: ذكر

عدد المساهمات: 552


مُساهمةموضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة   السبت 15 مارس 2014, 18:37

السلام عليكم و رحمة الله،

فعلا بارع إذا صح الخبر و قد أثار فضولي و فضول العالم و ما أرغب في معرفته هو الغرض من العملية، الرحلة بها مسلمون و غيرهم من مختلف الجنسيات فهل هو عمل إنتقامي من عامل في شركة و كان هذا رأي أحد الإخوة الذي أستبعده و لا أعتقد أن عملية بهذا الحجم تكون بدافع الإنتقام فقط، فهل خطط للإرتطام بمكان ما و لم يفلح أم أنه لازال يحتفظ بالطائرة للقيام بعمل مستقبلي و الله أعلم، بارك الله فيكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس: انثى

عدد المساهمات: 46426


مُساهمةموضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة   الأحد 16 مارس 2014, 15:15

مفاجأة.. قائد الطائرة الماليزية المفقودة منشق سياسي


تحقق الشرطة الماليزية في احتمال أن يكون قائد الطائرة الماليزية المفقودة منشقاً سياسياً غريب الأطوار. واختفت الطائرة تماما منذ أكثر من أسبوع وعلى متنها 239 شخصا.



والكابتن زهاري أحمد شاه هو من الأنصار المتحمسين لزعيم المعارضة الماليزية، أنور إبراهيم، بحسب ما ذكر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأحد.



وقبل ساعات من اختفاء الطائرة، حضر الطيار محاكمة مثيرة للجدل، صدر خلالها حكم بالسجن 5 أعوام على إبراهيم.



وأقيمت المحاكمة المذكورة في محكمة تبعد 15 ميلا عن منزل قائد الطائرة.



وقال نشطاء إن زعيم المعارضة الرئيسي للحزب الحاكم في ماليزيا كان ضحية تهم ملفقة.



وأكدت مصادر شرطية أن قائد الطائرة المفقودة كان ناشطا سياسيا متحدثا، لذا فإن ثمة مخاوف من أن صدور حكم المحكمة قبل رحلة الطائرة ربما جعله محبطا للغاية.



وأمس السبت، قامت الشرطة الماليزية بتفتيش منزل الكابتن الذي وضع فيه محاكٍ للطائرة بإحدى ضواحي كوالالمبور.



وتفحصت الشرطة جهازي كمبيوتر عثر عليهما في منزل زهاري، يتضمن أحدهما المعلومات المستقاة من محاكي الطائرة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس: انثى

عدد المساهمات: 46426


مُساهمةموضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة   الأحد 16 مارس 2014, 15:16

اختفاء الطائرة الماليزية يبدو "عملاً متعمداً"
يعتقد محققون أن الطائرة الماليزية المفقودة منذ 8 أيام اتجهت نحو الهند. وأعرب رئيس وزراء ماليزيا عن اعتقاده بوجود "عمل متعمد" في حادث الطائرة، معلنا تغيير منطقة البحث عنها. ومصادر إعلامية صينية تتحدث عن عملية "إختطاف".





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس: انثى

عدد المساهمات: 46426


مُساهمةموضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة   الأحد 16 مارس 2014, 15:20

تحقيقات مكثفة حول الخلفيات النفسية للطيارَيْن جيش الصين متهم رئيس في إخفاء الطائرة الماليزية

تتوجه الشكوك نحو بكين في ما يتعلق بالاختفاء الغامض للطائرة الماليزية، لكون الجيش الصيني سبق أن توعّد بالتعامل بصرامة مع كل الطائرات التي قد تحلق في بحر الصين الجنوبي.


مع تواصل جهود البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة، تظهر بين الحين والآخر بعض الفرضيات والنظريات التي يحاول من خلالها المسؤولون وضع أياديهم على أية مفاتيح أو أدلة تقود لتحديد مكانها وكشف غموض اختفائها بهذا الشكل المثير للجدل.
أصابع الإتهام... إلى الصين
وقد أزيح النقاب اليوم عن معلومات جديدة ترجّح احتمال أن تكون الصين قد اعترضت الطائرة، خاصة في ظل ما هو معروف عن القواعد الصارمة التي حدثتها الصين أخيرًا لتحديد هوية الطائرات فوق بحر الصين الجنوبي. لهذا سرعان ما بدأت تثار التساؤلات بخصوص احتمال تعامل الصين عسكريًا مع تلك الطائرة المفقودة.
تشير معلومات إلى أنه من المستبعد أن يكون الجيش الصيني قد فشل في اكتشاف وتحديد تلك الطائرة طراز بوينغ 777، التي كانت تقلّ على متنها 239 راكبًا، خاصة وأنه يحظى بتواجد نشط للغاية في بحر الصين الجنوبي، ويمتلك آليات جديدة، يمكنه أن يتعامل من خلالها في حالات الطوارئ إذا عثر على طائرات مجهولة الهوية.
هناك تقارير تشير إلى أن آخر مرة تم فيها رصد الطائرة المفقودة كانت عن طريق رادار مدني، وهي تسير فوق بحر الصين الجنوبي باتجاه الشمال الشرقي قبل أن تختفي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الزمان
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس: ذكر

عدد المساهمات: 149


مُساهمةموضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة   الأحد 16 مارس 2014, 20:28

إذا لم تتحطم الطائره فالأقرب إنها موجوده في الصومال وتنظيم القاعده خلف هذه العمليه للمطالبه بفديه أو لإستخدام الطائره مستقبلا في عمليه إنتحاريه ضد هدف مهم والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس: انثى

عدد المساهمات: 46426


مُساهمةموضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة   الإثنين 17 مارس 2014, 06:31

لغز 20 خبيرا في التقنية اختفوا مع الطائرة الماليزية



منذ اختفاء الطائرة الماليزية بدأت الفرضيات المختلفة بالظهور، من الاختطاف إلى انتحار الطيار إلى حادث الطيران "الاعتيادي" نتيجة خلل فني أو خطأ بشري.



وفي حين بدأت السلطات الماليزية حالياً بالتحقيق في شخصية الطيارين اللذين كانا يقودان طائرة البوينغ التي فقد أثرها منذ أكثر من أسبوع وعلى متنها 293 راكباً، إلا أن التحقيق في هوية راكبيها بدأ منذ اللحظة الأولى.



وبعد دحض نظرية العمل الإرهابي على يد إيرانيين صعدا إلى الطائرة بجوازات سفر مزورة، تبين لاحقاً أن الهدف منها كان الهروب من طهران لطلب اللجوء في أوروبا، بدأ البعض حالياً بالبحث عن علاقة محتملة بين اختفاء الطائرة و20 مهندساً كانوا على متنها.



وكانت شركة "فري سكيل" الأميركية لصناعة أشباه الموصلات قد أعلنت الأحد الماضي أن 20 من موظفيها كانوا على متن الطائرة المفقودة، موضحةً أن 12 منهم مهندسون وخبراء.



وأوضح ميتش هاوس، نائب رئيس الشركة للاتصالات العالمية وعلاقات المستثمرين، أن هؤلاء المهندسين والخبراء كانوا يعملون على جعل منشأة الشركة في تيانغين بالصين وكوالالمبور أكثر كفاءة.



وأضاف: "كانوا أشخاصاً ذوي خبرة وخلفية فنية كبيرة وكانوا أشخاصاً مهمّين.. إنها دون شك خسارة للشركة"، التي مقرّها مدينة أوستين بولاية تكساس الأميركية.



وأشارت الشركة حينها في بيان إلى أن 12 من موظفيها الذين كانوا على متن الطائرة من ماليزيا و8 من الصين. ولم يكن أحد من كبار مسؤولي الشركة موجوداً على متن الطائرة البوينغ 777-200 التي اختفت من على شاشات الرادار بعد نحو نصف ساعة من إقلاعها من كوالالمبور متجهة إلى الصين.



وتشغل قضية هؤلاء الخبراء حالياً مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن شركة "فري سكيل" متخصصة في التكنولوجيا الدقيقة والمتطورة والحرب الإلكترونية وتوجيه الصواريخ وغيرها من التقنيات المتطورة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس: انثى

عدد المساهمات: 46426


مُساهمةموضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة   الإثنين 17 مارس 2014, 06:32

25 دولة تشارك في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس: انثى

عدد المساهمات: 46426


مُساهمةموضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة   الإثنين 17 مارس 2014, 15:32

الشكوك تدور حول الطيارين في اختفاء الطائرة الماليزية

كثفت فرق التحقيق جهودها حول طياري الرحلة “أم اتش 370″ المفقودة بعد أن أكد مسؤولون أن الكلمات الاخيرة التي سمعت من قمرة القيادة جاءت بعد إطفاء جهاز الاتصال وتحديد الموقع بشكل متعمد.
وتركزت جهود الاستخبارات الاميركية أيضاً على قائد الرحلة ظاهري أحمد شاه ومساعده فريق عبد.
وصرح مايكل ماكول “أعتقد بالاستناد إلى المعلومات التي حصلت عليها من مصادر رفيعة من الأمن الداخلي ومركز مكافحة الإرهاب والاستخبارات أن أمراً كان يحصل مع الطيار”.
وصرح ماكول لشبكة “فوكس نيوز” الأحد “أعتقد أن كل القرائن تشير إلى قمرة القيادة،وإلى الطيار نفسه ومساعده”.
وأكد وزير النقل الماليزي الأحد أن الكلمات الاخيرة التي صدرت عن قمرة القيادة كانت “حسناً، عمتم مساء” وكانت بلهجة عادية وهادئة، وذلك بعد إطفاء جهاز الاتصال وتحديد موقع الطائرة “ايه سي ايه آر اس” بشكل متعمد.
ويرسل هذا الجهاز معلومات أساسية حول وضع وموقع الرحلة إلى المراقبة الأرضية.
ولم يتم تأكيد هوية الشخص الذي قال الكلمات الأخيرة، لكن من المفترض أن يكون هذا الشخص على علم بإطفاء جهاز “ايه سي ايه آر اس”.
كما أطفئ جهاز الإرسال والإجابة التلقائي الذي يرسل معلومات رادار حول موقع الطائرة بعد ذلك ب14 دقيقة.
وبعيد ذلك اختفت الطائرة عن شاشات الرادار المدني، إلا أن ماليزيا أكدت منذ ذلك الحين أن سلاحها الجوي تعقبها طيلة ساعات على الرادار العسكري دون أي تحرك.
وفقد أثر الطائرة فجر الثامن من آذار/مارس وعلى متنها 239 شخصاً مما أدى إلى عمليات بحث بمشاركة دولية كبيرة في جنوب شرق آسيا والمحيط الهندي دون العثور على أي آثار لحطام الطائرة.
ووجهت وسائل الإعلام الصينية الاثنين اتهامات جديدة لماليزيا حول طريقة تعاملها مع الأزمة.
وكتبت صحيفة “تشاينا ديلي” في مقال “إن المعلومات المتناقضة وغير الكاملة التي تصدر عن الخطوط الجوية الماليزية والحكومة الماليزية زادت من صعوبة أعمال البحث ومن غموض الحادث بأسره”.
وتساءلت الصحيفة “ما هي المعلومات الأخرى التي تملكها ولا تريد تقاسمها مع العالم؟”.
ويعطي سيناريو تعرض الطائرة للخطف بصيص أمل لأقارب الركاب بأنها هبطت في مكان ما دون رصدها وأن الأشخاص على متنها لا يزالون على قيد الحياة.
وقال ديفيد لوتون وهو استرالي شقيقه كان على متن الطائرة ل”فيرفاكس ميديا” “إذا عثروا على حطام الطائرة فإن الأمر سيحسم لأن الأمل سيزول”.
وأضاف “لكن بموازاة الأمل، هناك قلق ايضا لأنهم إن كانوا لا يزالون على قيد الحياة فهل يتلقون معاملة حسنة؟ أو ماذا يجري الان؟”.
وتضاعف تقريباً عدد الدول المشاركة في أعمال البحث ليصل إلى 25 دولة بعد أن حددت معطيات الاقمار الاصطناعية والرادارات العسكرية ممرين واسعين ومتناقضين قد تكون الطائرة سلكتهما نحو الشمال أو نحو الجنوب.
وصرح هشام الدين حسين وزير النقل والدفاع في ماليزيا “نحن نعاين الآن مناطق كبرى تشمل 11 دولة بالاضافة الى محيطات عميقة وشاسعة”.
ويمتد الممر الجنوبي الى عمق المحيط الهندي نحو أستراليا بينما يتجه الممر الاخر نحو الشمال على قوس يشمل جنوب ووسط آسيا.
وأعلنت ماليزيا أنها نشرت قواتها الجوية والبحرية في الممر الجنوبي بينما تعهد رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت بتقديم مساعدة كبيرة.
ووصل ثلاثة مسؤولين من هيئة التحقيق الفرنسية في حوادث الطيران المدني إلى كوالالمبور الاثنين لتقديم خبرتهم بعدما شاركوا في البحث عن الرحلة 447 التابعة للخطوط الجوية الفرنسية والتي تحطمت في المحيط الاطلسي في 2009.
وتم العثور على الصندوقين الأسودين للرحلة بعد عامين على عمق يفوق 3,800 متر.
وصرح رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت الاثنين أن لا معلومات لديه حول اقتراب الطائرة من أستراليا.
وشددت السلطات الماليزية على أنه يتم التحقيق حول جميع ركاب الطائرة والطاقم وحتى المهندسين الذين عملوا على الطائرة قبل اقلاعها.
ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين كبار في الاستخبارات الأميركية أن أسماء جميع الذي كانوا على متن الطائرة تم ادخالها في قواعد البيانات دون أن يؤدي ذلك إلى نتائج ملموسة.
وتضمن ذلك التحقق من هوية راكب أشير إليه بأنه فنان من أقلية الأويغور الصينية المسلمة.
وقامت الشرطة بتفتيش منزلي الطيارين وتدرس جهازا لمحاكاة الطيران عثر عليه في منزل الطيار (53 عاماً).
ويقول مقربون من الطيار أنه كان مؤيدًا ناشطاً للمعارضة بزعامة أنور ابراهيم.
وفي المقابل، أفاد تقرير بثه التلفزيون الأسترالي أن فريق اتهم بالسماح لشابتين من جنوب أفريقيا بالدخول إلى قمرة قيادة طائرة كان يقودها في 2011 مما يشكل انتهاكات لاجراءات الأمن المعمول بها بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.
إلا أن معارفه شددوا على حسن أخلاقه وأنه كان يعتزم الزواج من صديقته.
وأضاف هشام الدين إن الطيارين “لم يطلبا السفر معاً” على متن الرحلة “ام اتش 370





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس: انثى

عدد المساهمات: 46426


مُساهمةموضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة   الثلاثاء 18 مارس 2014, 06:38

سيف الزمان كتب:
إذا لم تتحطم الطائره فالأقرب إنها موجوده في الصومال وتنظيم القاعده خلف هذه العمليه للمطالبه بفديه أو لإستخدام الطائره مستقبلا في عمليه إنتحاريه ضد هدف مهم والله أعلم .

احتمال هبوط "الماليزية" في مناطق لطالبان

يميل المحققون في موضوع اختفاء الطائرة الماليزية إلى الاعتقاد بأنه تم اختطافها كتجربة عملية إرهابية محتملة على غرار تفجيرات 11 سبتمبر (أيلول) 2001، حيث تصاعدت احتمالات هبوطها في مناطق تسيطر عليها حركة "طالبان".

و أفادت تقارير إعلامية بأن المحققين الماليزيين في اختفاء الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية يبحثون في إمكانية توجّه الطائرة المختفية إلى منطقة في أراضي أفغانستان أو باكستان، تسيطر عليها حركة "طالبان"، وأنهم ينتظرون أن تسمح السلطات الباكستانية والأفغانية لهم بإجراء التحقيق.
وقالت السلطات الماليزية في وقت سابق إنه تم تعطيل اتصالات الطائرة المختفية جزئيًا، قبل أن يجري طيار الطائرة اتصاله الأخير من الأرض. وطلبت ماليزيا مساعدة دولية على البحث عن الطائرة، عبر مسارين، يمتدان من شواطئ بحر قزوين إلى أقصى جنوب المحيط الهندي.

وقامت الشرطة الماليزية بتفتيش منزلي طياريْ الطائرة المختفية، بعدما أعلن رئيس وزراء ماليزيا، نجيب عبد الرزاق، أن أحدًا ما وجّه الطائرة عمدًا إلى جزر أندامان.
لم يعثر إلى الآن على أثر لطائرة الركاب الماليزية في الرحلة إم.اتش. 370 منذ اختفائها في الثامن من مارس (آذار)، وهي في طريقها من كوالالمبور إلى بكين، وعلى متنها 239 شخصًا.


احتمالات تخريب
تكونت لدى المحققين قناعة بأنه تم تحويل مسار الطائرة، لتبتعد عن مسارها الأصلي بآلاف الأميال، وأن الشخص الذي قام بذلك لديه خبرة كبيرة في الطائرات البوينغ 777-200 إي.ار وبالرحلات التجارية.
زادت الشكوك المتعلقة بالخطف أو التخريب، بعدما تأكد أن آخر رسالة لاسلكية من قمرة الطائرة وكان مفادها أن "كل شيء على مايرام تصبحون على خير" سجلت بعدما قام شخص ما بتعطيل أحد أنظمة التتبع الآلي للطائرة.
لكن الشرطة وفريق التحقيق، الذي يضم العديد من الدول، قد لا يتوصل أبدًا وبشكل قاطع إلى ما حدث في الطائرة، إلا إذا عثروا على الطائرة نفسها، وهذا في حد ذاته تحدٍ كبير.

أستراليا تقود البحث

إلى ذلك، أعلن رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت يوم الاثنين إن بلاده ستقود عملية بحث في المنطقة الجنوبية النائية من المحيط الهندي عن طائرة الركاب الماليزية المفقودة، مع تنامي الأدلة على أن الحادث وقع من قبيل التخريب العمد أو الخطف.
وتشير بيانات الأقمار الصناعية إلى أن الطائرة قد تكون في أي نقطة من مسارين، واحد يمتد من شمال تايلاند إلى حدود قازاخستان وتركمانستان، والثاني مسار جنوبي، يمتد من أندونيسيا إلى المحيط الهندي، وحتى غرب أستراليا.
وصرح رئيس الوزراء الأسترالي بأنه تحدث مع نظيره الماليزي نجيب عبد الرزاق هاتفيًا، وعرض المزيد من معدات المراقبة إلى جانب طائرتي أوريون قدمتهما بلاده بالفعل.
وقال أبوت للبرلمان الأسترالي "طلب أن تتولى أستراليا مسؤولية البحث في المسار الجنوبي، والذي تعتقد السلطات الماليزية الآن أنه أحد المسارات المحتملة لهذه الطائرة المنكوبة، "وأنا وافقت على أن نقوم بذلك".

خلفيات الطاقم والركاب

وقال قائد شرطة ماليزيا إن محققين ماليزيين يعكفون على مراجعة خلفيات الطيار وأفراد الطاقم وموظفين على الأرض تعاملوا مع الطائرة المفقودة بحثًا عن تفسير للسبب، الذي دفع شخصًا ما إلى التحليق بها ربما لآلاف الأميال بعيدًا عن مسارها.
وأوضح خالد أبو بكر قائد الشرطة في مؤتمر صحافي يوم الأحد أن فحص خلفيات ركاب الرحلة الجوية ام.اتش 370 لم يسفر عن شيء، لكن لم تستجب كل الدول، التي لديها مواطنون بين ركاب الطائرة لطلبات الحصول على معلومات.
وقال مسؤول رفيع في الشرطة إن السلطات الماليزية تجري تحقيقات بشأن مهندس طيران كان بين الركاب في الطائرة المفقودة في إطار تركيزهم على الطيار وأي شخص آخر بين الركاب لديه معرفة تقنية بالطائرات.
وأضاف المسؤول، وهو على دراية بسير التحقيق، لرويترز، "نعم نتحرّى عن محمد خير الله (مهندس الطيران) إلى جانب باقي الركاب وطاقم الطائرة. التركيز على أي شخص يملك مهارة متعلقة بالطيران يكون على متن الطائرة".

احتمالات بمسارين

وكشف رئيس الوزراء الماليزي يوم السبت عن بيانات للأقمار الصناعية، تفيد بأن الطائرة قد تكون في أي مكان من مسارين: مسار شمالي، يمتد من شمال تايلاند إلى حدود قازاخستان وتركمانستان، أو مسار جنوبي يمتد من أندونيسيا إلى جنوب المحيط الهندي.
وقال نجيب في مؤتمر صحافي يوم السبت إن المحققين يعتقدون أن أحدًا عطل نظام الاتصالات في الطائرة وأغلق جهاز الإبلاغ وحلق بالطائرة غربًا بعيدًا عن مسارها المقرر.
وتشير الإشارات الالكترونية، التي ظلت الطائرة تتبادلها مع الأقمار الاصطناعية، إلى أنها ربما استمرت في التحليق قرابة سبع ساعات، بعدما رصدها للمرة الأخيرة رادار تابع للجيش الماليزي قبالة الساحل الشمالي الشرقي للبلاد. وقال نجيب إنه في ضوء الأدلة المتزايدة على أن مسار الطائرة جرى تحويله عمدًا، سيتم تكثيف فحص خلفيات أفراد الطاقم والركاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجنة دار السعادة
المديرة العامة
المديرة العامة


الجنس: انثى

عدد المساهمات: 46426


مُساهمةموضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة   الأربعاء 19 مارس 2014, 15:15

المالديف: شهود رأوا الطائرة الماليزية

قالت الشرطة في جزر المالديف إن سكانا محليين شاهدوا طائرة ركاب كبيرة تحلق على علو منخفض، في نفس اليوم الذي اختفت فيه الطائرة الماليزية، بينما كشف مصادر مقربة من التحقيقات أن الطائرة توجهت جنوب المحيط الهندي.

وذكر بيان للشرطة في المالديف أن السلطات تحقق في تقرير نشر على أحد المواقع الإلكترونية يفيد بأن سكانا في جزيرة "كودا هو فادهو" رأوا طائرة تجارية تحلق على علو منخفض في الثامن من مارس.

في المقابل، رجحت تحقيقات فرضية توجهت الطائرة عبر الممر الجوي الواقع في جنوب المحيط الهندي، مشيرة إلى أن عمليات البحث تمتد من غرب إندونيسيا إلى غرب استراليا.

ويأتي هذا الكشف بعد مرور 12 يوما على اختفاء الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية خلال رحلة الطائرة رقم "أم أتش 370"، التي كانت تقل 239 شخصاً بمن فيهم طاقم الطائرة.

وذكر الموقع الإلكتروني "هافيرو" أن شهودا رأوا طائرة ركاب كبيرة رسمت عليها خطوط حمراء وهي تتجه نحو الطرف الجنوبي للمالديف.

وقال أحد الشهود: "لم أر في حياتي طائرة ركاب كبيرة تحلق في مثل هذا العلو المنخفض، لقد سبق أن رأينا طائرات صغيرة وهي تحلق قرب اليابسة، لكنني متأكد أن هذه الطائرة لم تكن إحداها".

يذكر أن السلطات تحقق في نظريتين تتعلقان باختفاء الطائرة، إحداها أنها غيرت اتجاهها نحو الشمال لتطير صوب جنوب ووسط آسيا، والأخرى أنها اتجهت نحو المحيط الهندي باتجاه أستراليا، إلا أن التصريحات الجديدة التي تفيد بأنها انطلقت نحو المالديف تنفي النظريتين.

من جانبه، كشف الجيش التايلندي الثلاثاء أن راداره التقط طائرة ربما تكون الطائرة الماليزية المفقودة بعد دقائق معدودة على انقطاع الاتصالات معها.

وأوضح الجيش التايلندي، في تصريح لمساعد قائد أركان الجيش، مونتول سوتشكورن، أنه لم يشارك هذه المعلومات مع الجهات المعنية نظراً لأن المسؤولين لم يهتموا بالأمر، وأنه لم يطلب منهم معلومات محددة بشأنها.

غير أن سوتشكورن اعترف بأن السلطات التايلندية ليست متأكدة من أن الطائرة التي التقطها الرادار هي نفسها الطائرة المفقودةـ لكن المعلومات الجديدة أثارت تساؤلات مدى فاعلية جهود البحث التي تقوم بها ماليزيا، وفقاً لما ذكرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وقال مونتول إن رادارات الجيش التايلندي رصدت في الساعة 1:28 صباحاً "إشارة ليست كالإشارات العادية لطائرة باتجاه مغاير لاتجاه رحلة الطائرة أم أتش 370، وكانت تعود باتجاه كوالالمبور، ثم استدارت إلى جهة اليمين نحو مضيق مالقا.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف الزمان
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس: ذكر

عدد المساهمات: 149


مُساهمةموضوع: رد: طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة   الأربعاء 19 مارس 2014, 19:39

كل المؤشرات تدل على إختطاف الطائره ومشاهدتها على إرتفاع منخفض غربا فوق جزر المالديف يدل إن وجهتها لجنوب الجزيره العربيه أو شرق القاره الإفريقيه وجنوب الجزيره عمان واليمن صعب القرب منها لأنها منطقه تشملها تغطية رادارات بعض دول الخليج والرادارات الامريكيه في قطر بلإضافه لرادارات عمان واليمن وشرق القاره الإفريقيه يوجد جيبوتي الصومال كينيا وبوروندي وتنزانيا والأكثر إحتمالا الصومال لأن التغطيه الراداريه شبه معدومه وحكومتها ضعيفه ويوجد فيها تنظيمات مواليه للقاعده ويوجد فيها مطارات مهجوره مدنيه وعسكريه ممكن إستخدام مدرجاتها للهبوط والإقلاع بعمل صيانه خفيفه لها بالإضافه إلى إنه يمكن عمل مدرج للهبوط والإقلاع ترابي خاص بالطائرات بسهوله وبتكاليف بسيطه فأتوقع ( إن الطائره خطفت وموجوده في الصومال ) والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طائرة ماليزيا المفقودة.. القصة الكاملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 5انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هدفنا النجاة من الفتن  ::  :: -
المواضيع الأخيرة
» الغاز جميله بدون جوائز
اليوم في 09:28 من طرف آدم

» اللغز رقم (14)
اليوم في 09:21 من طرف الطيف الواعد

» اللغز رقم (18)
اليوم في 05:07 من طرف ليمونة

» طوارئ في ولاية ميزوري الأمريكية إثر أعمال عنف عرقية
اليوم في 03:37 من طرف الجنة دار السعادة

» يوميات الثورة بعد الانقلاب 20 ـ 8
اليوم في 03:35 من طرف الجنة دار السعادة

» أخبار الخلافة في العراق والشام 20 ـ 8
اليوم في 03:25 من طرف الجنة دار السعادة

» مسئول بلجيكي ينزع نقاب "شيخة" قطرية بأحد شوارع بروكسل
اليوم في 03:20 من طرف الجنة دار السعادة

» مجتهد: هذه هي تفاصيل الهجوم على الأمير السعودي بباريس
اليوم في 03:18 من طرف الجنة دار السعادة

» اقسم بالله رأيت جسم المهدي اقسم بالله رأيته
اليوم في 00:29 من طرف عبد الله مجاهد

» تفسير حلمي
أمس في 20:04 من طرف ليمونة

» أخبار الخلافة في العراق والشام 19 ـ 8
أمس في 16:30 من طرف الجنة دار السعادة

» حقائق لا تعرفها عن الكوسا
أمس في 16:23 من طرف الجنة دار السعادة

» الحسد يضر بجهاز المناعة.
أمس في 16:17 من طرف الجنة دار السعادة

» الموت مصير 90 في المئة من المصابين.. رعب إيبولا
أمس في 16:09 من طرف الجنة دار السعادة

» يوميات الثورة بعد الانقلاب 19 ـ 8
أمس في 16:01 من طرف الجنة دار السعادة

» نور في الظلام
أمس في 12:34 من طرف ليمونة

» في ظاهرة فريدة: اقتران المشتري والزهرة الإثنين المقبل
أمس في 11:45 من طرف الجنة دار السعادة

» أخبار ليبيا
أمس في 11:39 من طرف الجنة دار السعادة

» الوصل بوابة خراسان والرايات السود
أمس في 06:51 من طرف درة

» من كتاب / الإسلام في خندق
أمس في 02:37 من طرف عبد الله مجاهد

» البيض ينقص الوزن ويزيد قوة الذاكرة
أمس في 02:36 من طرف عبد الله مجاهد

» CCleaner 4.15 برنامج سي كلينر لصيانة الكمبيوتر
أمس في 02:34 من طرف عبد الله مجاهد

» حكمة اليوم
أمس في 00:32 من طرف مدحت عمران

» كيف نكون كالرسول صلي الله عليه وسلم خلقنا القران
الإثنين 18 أغسطس 2014, 22:29 من طرف نور الهدي

» تفسير حلمي
الإثنين 18 أغسطس 2014, 20:42 من طرف ليمونة

» اللغز رقم (17)
الإثنين 18 أغسطس 2014, 17:05 من طرف محمد محجوب

» أذكى الأذكياء
الإثنين 18 أغسطس 2014, 15:11 من طرف الطيف الواعد

» مسلحون يهاجمون موكب أمير سعودي في باريس
الإثنين 18 أغسطس 2014, 15:08 من طرف الجنة دار السعادة

» يوميات الثورة بعد الانقلاب 18 ـ 8
الإثنين 18 أغسطس 2014, 15:00 من طرف الجنة دار السعادة

» أخبار الخلافة في العراق والشام 18 ـ 8
الإثنين 18 أغسطس 2014, 14:56 من طرف الجنة دار السعادة

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
الجنة دار السعادة
 
الطيف الواعد
 
ليمونة
 
آدم
 
مدحت عمران
 
عبد الله مجاهد
 
ريهام
 
محمد محجوب
 
رجل الاس
 
فتى القريع
 
محرك بحث اسلامي لأهل السنة و الجماعة

مركز رفع ملفات
جميع الحقوق محفوظة
جميع الحقوق محفوظة لـكل مسلم
 منتديات الفتن® alfetn.alafdal.net
حقوق الطبع والنشر © 2014  

هدفنا النجاة من الفتن